الخميس، 18 أبريل 2013

ماهو youtube


(وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [التوبة : 105])





بعيدا عن المقدمة المزعجة وحتى لا اطيل عليكم اخواني الكرام كثير منا سمع بموقع youtube او من مستخدميه سواء لمشاركة الاخرين بمقاطع الفيديو لديه او ليشاهد مقاطع الفيديو من خلاله مباشرة دون الحاجة الى التحميل ولكن الكثير من مستخدميه على وجه الخصوص يواجهون مشاكل ام برفع المقاطع او تحميلها لذا احببت ان اقدم عمل بسيط فيه تعريف بالموقع وكيفية رفع مقاطع الفيديو اليه او تحميلها منه وان اساعد من يريد ان يتعرف على هذا الموقع
تعريف بالموقع :



موقع اليوتيوب - YouTube


هو أكبر موقع على شبكة الانترنت يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني. كمستخدمين عاديين لا نعرف تفاصيل كثيرة عن هذا الموقع الضخم وفي هذا الموضوع سأبيّن لكم بعض المعلومات والحقائق الشيقّة عن موقع اليوتيوب , كم يستهلك من الباندويث ومن قام بتأسيسه , متى تم شراء الدومين وكم استمر تطوير الموقع قبل اطلاقه , من هي الدول التي تقوم بحجبه , كم هي تكلفة الموقع شهرياً , كم موظف يعمل بالشركة وأين مقرها , من هو الموقع الذي عانى كثيرا بسبب دومين موقع اليوتيوب والمزيد من المعلومات والصور الشيقّة.
أكمل قراءة بقية الموضوع للاطلاع على التفاصيل.


مؤسسي موقع اليوتيوب :

مؤسسي موقع اليوتيوب (كلهم خريجي جامعات) هم ثلاثة موظيفن سابقاً في موقع PayPal وتعرفوا على بعض هناك , ودار حديث بينهم عن احتمال انجاز مشاريع مستقبلية. وهذا الحديث تحول الى شيئ عملي عندما قام موقع Ebay بشراء موقع PayPal بمبلغ 1.35 بليون دلاور وعلى اثر ذالك تلقى الزملاء الثلاثة مكافأة مالية ساعدتهم على الانطلاق.
فكرة موقع اليوتيوب نشأت عندما كانوا في حفلة لأحد الأصدقاء وهنالك التقطوا مقاطع فيديو وأرادوا أن ينشروها بين زملائهم وفكروا بطريقة مناسبة لكنهم لم يجدوا شيئ ملائم خصوصاً ان الايميل كان لا يقبل الملفات الكبيرة. من هنا بدأت تتبلور فكرة موقع لرفع افلام الفيديو.



لنتعرف عليهم

Chad Hurley) 1) : (مواليد عام 1977) , عمل مصمما في موقع PayPal وهو , على فكرة , الذي صمم شعار PayPal. متزوج من ابنة المقاول الأمريكي الكبير Jim Clark صاحب مشروع Silicon Valley .

 2(Steve Chen) :  (مواليد عام 1978) , وُلد في تايوان.

3(cool (jawed Karim (مواليد عام 1979) , وُلد في المانيا , مؤخراً اقام جمعية لدعم الطلاب الجامعيين للانطلاق في مشاريعهم المميزة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق