الجمعة، 19 أبريل 2013

ما هي فوائد فائدة فوائد الدم في جسم الانسان

ما هي فوائد فائدة فوائد الدم في جسم الانسان

ما هي فوائد الدم؟
الدم هو سائل الحياة في جسم الإنسان حيث يقوم بالوظائف التالية:
1- البلازما:
تقوم بإفراز عوامل التجلط للدم من الكبد وتعمل على وقف النزيف، كما يحتوي على الأجسام المضادة والتي تفرزها كريات الدم البيضاء الليمفاوية للدفع عن الجسم ضد الأمراض، وينقل المواد الغذائية التي تم تناولها من الأمعاء إلى جميع أنحاء الجسم، ويخلصنا من فضلات التمثيل الغذائي إلى الكليتين والرئتين للتخلص منها خارجاً، كمايحمل الإنزيمات التي تساعد في التمثيل الغذائي والعمليات الحيوية في الجسم، وايضا يحتوي على الهرمونات من جميع الغدد بالجسم للاستفادة من تنظيم وظائف كثير من الأجهزة
2- خلايا الدم:
كريات الدم الحمراء: وهي تحتوي على الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين من الرئتين إلى جميع خلايا الجسم كما يتخلص من ثاني أكسيد الكربون حيث يحمله من خلايا الجسم إلى الرئتين ليخرج مع الزفير.
كريات الدم البيضاء: بأنواعها المختلفة والتي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد الجراثيم والميكروبات التي تحاول مهاجمة خلايا الجسم
3- الصفائح الدموية: وهي تساعد على وقف النزيف وتكوين جلطة في مكان النزف.
مصادر الدم البشري: هل تعلم أن الإنسان هو المصنع الوحيد للدم فهو سر الحياة، إن كل ثلاث ثوان يحتاج شخص إلى نقل دم أو واحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل دم، إن كيسا واحدا من الدم يمكن أن ينقذ أربعة أشخاص عند فصل مكوناته، كما يحقق استغناء الوطن عن الحاجة إلى الدم المستورد، والإسهام في عمل خيري نبيل لتلبية حاجة المريض وإنقاذ حياته، بإذن الله.
الإسلام والتبرع بالدم:
المتبرع بدمه إنسان محسن، والإحسان سبب من أسباب الرحمة في الآخرة ويؤكد الله تعالى على هذه الحقيقة بقوله عز وجل
(ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) سورة المائدة 32
وجاء في الحديث قال عليه الصلاة والسلام (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة) رواه بخاري.


هناك تعليق واحد:

  1. This is how my associate Wesley Virgin's adventure starts in this shocking and controversial video.

    You see, Wesley was in the military-and soon after leaving-he found hidden, "MIND CONTROL" tactics that the CIA and others used to get anything they want.

    THESE are the EXACT same methods lots of celebrities (especially those who "became famous out of nowhere") and top business people used to become rich and famous.

    You've heard that you use only 10% of your brain.

    Really, that's because most of your brainpower is UNCONSCIOUS.

    Perhaps that conversation has even occurred INSIDE your very own head... as it did in my good friend Wesley Virgin's head 7 years back, while riding an unregistered, garbage bucket of a car with a suspended license and with $3 on his debit card.

    "I'm so fed up with going through life check to check! Why can't I become successful?"

    You've taken part in those questions, ain't it so?

    Your very own success story is waiting to be written. You just have to take a leap of faith in YOURSELF.

    Watch Wesley Virgin's Video Now!

    ردحذف